DreamXsat

سيرفرات IPTV

ما هو iptv و ما هي الاستفادة من هذه التقنية ؟

هناك الكثير من التقنيات المختلفة من حيث التقنيات المستخدمة و لكنها تشترك في نفس الهدق و هو إيصال المحتوى إلى المشاهد في هذا المقال سوف نتعرف على تقنية ال iptv و مميزاتها و أيضا المتطلبات لتشغيلها
ي بي تي في iptv أو كما يسمى تلفزيون الأي بي أو تلفزيون بروتوكول الإنترنت هو نظام قائم على توفير خدمة بث تلفزيوني رقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP) عبر شبكات الكمبيوتر ، و التي كثيراً ما تعمل باستخدام خطوط الإنترنت نطاق عريض (broadband) ، و بشكل عام فإن الفرق الأساسي بين نظام أي بي تي في ، و نظم التلفزيون التقليدية هو استخدام شبكات الحاسوب بدل طرق البث التقليدية لإيصال المادة المرئية للمشاهد .

اختلاف نظام ال iptv عن نظام تليفزيون الإنترنت :

نظام أي بي تي في مختلف عن نظام تليفزيون الإنترنت حيث أن الأول تستخدم فيه شبكات خاصة منفصلة (مثل الشبكات المحلية LANs ) في حين أن تلفزيون الإنترنت يعمل على شبكة الإنترنت

لنتعرف أكثر على ما هي تقنية iptv ؟

هي ببساطة اختصار ل Internet Protocol Television أي التلفاز عبر بروتوكول الإنترنت ، لنفهم الأمر بشكل أفضلسوف نقوم بالتعرف على مختلف الطرق التي تمكننا من مشاهدة مختلف القنوات ، يوجد كمثال لذلك : اللاقط الهوائي الذي يمكنك من التقاط ومشاهدة القنوات الأرضية ، و الذي يعتمد في أساس عمله على البث الأرضي .
أيضا هناك تقنية الصحون الهوائية التي تمكنك من استقبال البث من الأقمار الإصطناعية ثم يقوم جهاز الإستقبال بتحويل الإشارة ، ليقوم ببث القنوات بالطريقة المعروفة و هذا يسمى بالبث الفضائي .

مميزات تقنيةال iptv :

تقدم هذه الخدمة الكثير من المميزات من أهمها أنك لن تضطر لتركيب الصحون الهوائية و صيانتها و الخوف من مشاكل الطقس مثلا ، فمثلا الرياح و الأمطار تسبب تحرك الصحن الهوائي مما يؤدي إلى تقطع مستمر بالإرسال و تعطل البث معظم الوقت ، و لكن مع تقنية IPTV لن تواجه مثل هذه المشكلة فأنت مع هذه التقنية أنت بحاجة فقط لإتصال بالإنترنت بالتالي لن تهتم كثيرا بالعوامل الخارجية .
د على هذا فالقنوات التي يمكنك مشاهدتها غير محدودة ، فأنت لست مضطراً لإدارة الصحن الهوائي كل مرة لمشاهدت قنوات جديدة ، بل يمكنك فقط تحديث راوبط IPTV الخاصة بك لإضافة العدد الذي تريده .

سلبيات تقنية iptv :

يمكن ألا تكون هذه التقنية مناسبة للجميع فهي تتطلب إلى حد ما سرعة إنترنت تبدأ من متوسطة إلى جيدة فإن كنت تمتلك فقط 4 ميجا فقد تواجه أحيانا بعض المشكلات في الجودة ، في المقابل فسرعة 12 ميجا يمكن أن تفي بالغرض لتوفر جودة بث عالية .

كيف يمكنك الإستفادة من هذه التقنية ؟

أصبحت هذه التقنية منتشرة بكثرة مما يسهل الحصول عليها ، فأغلب أجهزة الإستقبال أصبحث تدعمها الآن يكفي فقط قبل الشراء أن تبحث عن عبارة IPTV ، حيث يمكنك أن تجدها في العلبة الخاصة بجهاز الإستقبال ، أو يمكنك أن تسأل البائع عن دعم التقنية.
يمكنك أيضا تشغيل التقنية عبر الكثير من التطبيقات في هواتف أندرويد المجانية حيث توجد بعضها تقوم بتقديم هذه الخدمة مجانا ، لكن يبقى الإستفادة منها عبر جهاز الإستقبال هو الخيار الأفضل .
للتواصل والإشتراكات 01000748058 – 01005258899
Scroll to Top